أحدث 4 طرق تسويق جديدة في عالم التسويق الإلكتروني

من المؤكد أنك تستخدم التسويق الالكتروني للترويج لأعمالك التجارية، ولكن هل فكرت بأفكار طرق تسويق جديدة يمكنك الاعتماد عليها في تطوير استراتيجية التسويق الإلكتروني لمنتجاتك وخدماتك؟. تابع معي هذه المدونة لتتعرف على أبرز طرق التسويق الجديدة في عالم التسويق الالكتروني، لتزيد من نسب مبيعاتك وتضاعف أرباحك.

مجال التسويق الإلكتروني واسع وكبير، ولا نهاية له، ولكن الجدير ذكره بأن استخدام الطرق المناسبة لمهمة التسويق الالكتروني لمشروعك التجاري هي ما تصنع الفرق. فمدى مناسبتها لأعمالك هو الذي يلعب دور في تحقيق نسبة المبيعات والأرباح. لذلك من الجيد أن تختار أفضل طرق التسويق الإلكتروني المناسبة لعملك قبل بداية التسويق الإلكتروني. وهنا سأعرفك على أهم هذه الطرق وأحدثها.

طرق تسويق جديدة (1)

أحدث 4 طرق تسويق جديدة في عالم التسويق الإلكتروني

حتى تنجح الخطة التسويقية لشركتك من الضروري أن تحدد الطرق التسويقية الأفضل والأكثر مناسبة لمجال عملك. فليس كل الشركات يتبعون نفس طرق التسويق المعهودة. لذلك من خلال هذه السطور ستتعرف على طرق تسويق جديدة وغير معهودة، وفعالة بشكل ملحوظ لخطتك التسويقية، وهذه أبرزها:

1- تطوير الموقع الإلكتروني

لقد تحدثنا في مقالات سابقة بأن انشاء موقع الكتروني هو الباب الذهبي لدخول التجارة الالكترونية عبر الانترنت. فلا عذر لعدم انشاء موقع الكتروني تروج به لمنتجاتك، ومشروعك التجاري، وحتى أضعك في الصورة يجدر الإشارة إلى أن 97% من المستهلكين يبحثون عن ما يحتاجونه من المنتجات والخدمات عبر الانترنت.

فالموقع الإلكتروني يعرض سيرة الشركة وانجازاتها ومعلومات الاتصال الخاصة بها، بالإضافة إلى شهادات العملاء الذين تعاملوا معها. ومن هنا تأتي أهمية الموقع الإلكتروني في أنه متاح لعملائك، ويوضح كل ما يتعلق بشركتك وأعمالك فلا تغفل عنه.

لكن في حال كنت تمتلك موقعاً الكترونياً لشركتك فعليك تطويره وهذه خطوة أولى لاستخدام طرق تسويق جديدة في عملية التسويق الالكتروني. فالتطوير يعني تحسين وظائف الموقع وجعله أكثر جاذبية وأناقة وترتيباً، وأكثر سلاسة في التعامل، ما يجعله أكثر اقناعاً للزبائن.

وبذلك يمنح المستخدم تجربة جيدة وقوية ومريحة إن كان يريد الشراء من موقعك الالكتروني. ويمكنك أيضاً صناعة مدونة خاصة بموقعك وعرض كافة المعلومات التي تسهل استخدام منتجاتك، أو المعلومات الكاملة عن منتجاتك. كما تستطيع عرض كافة المعلومات الحديثة الخاصة بشركتك، ونماذج أعمالك، وكافة الصور والكتالوجات الخاصة بمنتجاتك أو خدماتك. فكلها تخدم مهمة الترويج لأعمالك.

اقرأ أيضًا: ما أفضل طرق التسويق الإلكتروني الناجح في السعودية

أفضل طرق التسويق الالكتروني (1)

2- انتقاء مواقع التواصل الاجتماعي المناسبة لطبيعة عملك

من أحدث طرق تسويق جديدة في عالم التسويق الالكتروني هو أن تبحث وتتقصى عن أفضل مواقع التواصل الإجتماعي الأنسب لطبيعة عملك التجاري. فليس شرطاً الانتشار على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، لكن الأفضل أن تركز جهودك على منصتين او ثلاث على الأكثر. وتصب كل جهدك عليها، لتحقق أفضل المبيعات وأكثرها فعالية لأعمالك.

ويفضل في هذه الحالة تركيز الشركة في الحضور على (LinkedIn)، و(Twitter)، و(Facebook). وانشاء ونشر المحتوى بشكل يومي ومستمر على هذه المنصات بحيث يكون محتوى تسويقياً مميزاً وجذاباً للزبائن ويثير اهتمامهم.

3- مهمة الانتقال إلى ما بعد المدونة

كما تعلم بأن المدونة هي جزء أساسي من أي خطة تسويق بالمحتوى لأي نشاط تجاري، فهي تساعد في مهمة التسويق للشركة، وبناء علامتها التجارية، كما أنها تزيد من ثقة العملاء بالشركة. ولكن بعد بداية التسويق الالكتروني عبر التدوين، يمكنك كـ افضل طرق التسويق الالكتروني أن تعتمد على هذه الوسائل الابتكارية التالية:

  • عمل بث للمحتوى عبر مقطع فيديو.
  • الاعلان أو  بث محتوى صوتي.
  • اجراء دراسات لحالات ونشرها.
  • ابتكار مخططات بيانية للمعلومات.
  • نشر كتاب إلكتروني.
  • كما يمكنك اجراء دورة تدريبية عبر الموقع الالكتروني، أو استضافة دورة ترتبط بموضوع عملك.

4- التدوين من خلال الاستضافة والتسويق عبر البريد الالكتروني

عند بداية التسويق الإلكتروني لشركتك من الجيد أن تعتمد على التدوين كما تحدثنا سابقاً. ولكن من الضروري إذا قمت بعملية التدوين ونشر المدونات أن تعتمد على التسويق عبر البريد الالكتروني لهذه المدونات ما يزيد من زوار موقعك، وزيادة تصدره في محركات البحث.

كما أن هذا النوع كأحد طرق تسويق جديدة من الطرق التسويقية الإلكترونية الحديثة التي تساعد في نشر الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بشركتك. ويكسبك المصداقية والثقة من عملائك وجمهورك المستهدف، ويزيد من دخول الزوار والمتصفحين لمدونة الشركة.

وكتطوير جيد لخطوة التدوين يمكنك التدوين من خلال البحث ع فرصة الاستضافة في موقع الكتروني شهير، وموثوق يفوق في شهرته وعدد زواره موقعك الإلكتروني. فهذا سيكون لك مكسباً كبيراً، حيث سيدفع المزيد من الزوار للاهتمام بالشركة وبما يقدموه من فائدة، ومعرفة معلومات أكثر عن منتجاتك.

والجدير بالذكر بأن هناك دراسة تم إجراؤها من قبل شركة (Mckinsey) توصلت إلى أن تسويق البريد الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي يعتبر من أكثر الوسائل التسويقية فعالية من حيث اجتذاب الزبائن.

ولكن يتطلب الأمر تقسيم المستهدفين لقوائم، وتمييزهم لزبائن محتملين وحاليين. مع ضرورة الانتباه إلى صياغة الرسائل المرسلة إليهم، ووقت ارسالها. إضافة إلى أهمية تحليل البيانات لمعرفة الإعلانات المجدية وغير المجدية.

اقرأ أيضًا: افضل أدوات التسويق الإلكتروني لنجاح الخطة التسويقية لشركتك

افضل شركات التسويق الالكتروني في السعودية (1)

افضل طرق التسويق الالكتروني الأكثر فعالية

لقد قلت لك سابقاً سأمنحك أكثر طرق تسويق جديدة فعالية، وابتكارية لتنشيط الخطة التسويقية لشركتك، وجعلها أكثر قوة. وهنا سأمنحك أفكار وطرق تسويقية مميزة للنجاح في سوق مليء بالمنافسين، فتابع معي هذه الأفكار:

  • أحدث ضجة قبل طرح منتجك في السوق

أحد الأفكار الابتكارية الجديدة التي ستزيد من مبيعاتك هو احداثك لضجة كبيرة في السوق حول منتجاتك. وهذا قبل طرح منتج جديد لك في السوق. فهذه الفكرة من أنجح الأفكار التي تقوم بها شركة أبل”Appel”. وهي التي أوصلت أبل لما هي عليه الآن. إذ عندما تقوم أبل بطرح منتج جديد في السوق تحدث ضجة كبيرة على مستوى العالم.

فتطرح ما يتألق به منتجها من مميزات، بالاضافة للعروض التي ستقدمها معه، والتخفيضات التي ستكون مرافقة لعرض المنتج وما قد يحصل عليه العميل من خلال هذه الإعلانات والحملات.

  • العلاقة الجيدة من العملاء أفضل الطرق التسويقية لمنتجاتك

إن استمرار العلاقات الطيبة مع الزبائن وخاصة بعد عملية الشراء، يزيد من احتفاظك بهؤلاء العملاء إلى ما بعد عملية البيع، كعملاء دائمين. إذ يجب عليك تقديم الدعم لهم في حالات الاستفسار عن شي، أو عن منتج قاموا بشرائه. فكل هذه الأساليب ستروج لمنتجاتك ونشاطك التجاري بطريقة غير مباشرة. وتعتبر هذه كأحد طرق تسويق جديدة في عالم التسويق الالكتروني التي لا تنتهي صلاحيتها، ولا تقل شعبيتها.

  • قم بعمل فكرة مجنونة مدروسة

كأحد طرق التسويق جديدة في عالم التسويق الالكتروني لشركتك، يمكنك أن تصطنع فكرة مجنونة وابتكارية جديدة، ولكن مدروسة، لتأتي بأفضل النتائج التسويقية على الاطلاق.

ومثال ذلك ما قامت به أبل قبل طرح أحد هواتفها الذكية حيث قاموا بشن حملة دعائية سلبية عن هاتف سوف يتم طرحه قريباً، وكان رد فعل العاملين فيها هو التعجب.

ولكن يجدر الاشارة إلى أن الحملة الدعائية للهاتف الذكي بهذه الطريقة كانت على مرحلتين الأولى ذكر بعض العيوب في الجهاز، والثانية شنوا حملات دعائية أكثر كثافة لتقول بأن العيوب تم اصلاحها، وزادوا من المميزات الاضافية في الهاتف. وبهذه الطريقة حققت الشركة أرباحاً وصلت إلى 400% من مبيعات هذا الهاتف.

اقرأ أيضًا: ما فوائد التسويق بالمحتوى ودوره في نجاح شركتك؟

كيفية الربح من الواتساب عبر الإنترنت (1)

 عالم التسويق

  • التوجه نحو البيع الالكتروني كوسيلة تسويقية

كما تعلم بأن من أفضل طرق البيع الحديثة للمنتجات والخدمات هي تلك التي تتعلق ببيع المنتجات عبر الانترنت. إذ أصبح استخدام الانترنت يدخل في كافة عمليات البيع والشراء في جميع المجالات التجارية. ما يجعله أفضل وسيلة بيع للمنتجات على الاطلاق.

والسبب في ذلك هو توجه كافة العالم نحو الانترنت وخاصة من بعد انتشار فيروس كورونا. وهنا أنصحك بالتوجه نحو البيع الالكتروني والذي يعتبر من طرق التسويق الجديدة في عالم التسويق الالكتروني. كما يمكنك تنفيذ الحملات التسويقية الكبيرة لزيادة الوعي بعلامتك التجارية. وتستطيع أيضاً التوجه نحو مواقع التواصل الاجتماعي كحل جيد للتوسع أكثر في أعمالك التجارية.

  • المشاركة في المعارض

كطريقة جديدة من الطرق التسويقية لأعمال شركتك، يمكنك المشاركة في العديد من المعارض التي تقام لجذب الزوار والسياح من أنحاء البلد أو العالم. حيث ستكون هذه وسيلة جيدة للدعاية والاعلان عن شركتك، لتتمكن في هذه المعارض من عرض ما تقدمه شركتك، وستجد قبولاً حاراً من الناس.

عالم التسويق (1)

في الختام..

كانت هذه المدونة مقدمة من شركة أفكارز لأفضل الخدمات التسويقية في السعودية، فلا تسأل بعد ذلك كيف ابدا التسويق الإلكتروني. ها قد منحناك أفضل وأحدث طرق تسويقية جديدة يمكنك الاعتماد عليها في مهمة التسويق الالكتروني لشركتك.

ويمكنك أيضاً من خلالها التوسع في انتشار علامتك التجارية. وان كنت تريد الاستعانة بأفضل الشركات التسويقية في السعودية فإن شركة أفكار هي خيارك الأمثل في الوصول لعملائك. كما تقدم لك أفكار أفضل الحلول والطرق التسويقية الحديثة التي يمكنك الاعتماد عليها في زيادة الوعي بعلامتك التجارية. فلا تنتظر الكثير في التواصل مع خدمة العملاء

Tags: No tags

Comments are closed.

Shopping Basket